اختبار قوى لمعرفة قوة شعرك بـ 3 طرق

اختبار قوى لمعرفة قوة شعرك بـ 3 طرق ما تساور النساء الشكوك حول مدى صحة شعرهن ، و تقلق هل شعرها صحي بدرجة كافية أم لا ، و اليوم من خلال موقعنا و موقع وصفة ماما اعددنا لك ِ مجموعة من الاختبارات للتعرف على مدى صحة شعرك و قوته ، و إذا كان صحيا ً أم محتاج مزيد من العناية .


أولا ً :ـ

إختبار العدسة المكبرة :ـ

فقط تقومين بنزع واحدة من شعرك ، ثم تقومين بثني تلك الشعرة من المنتصف بحيث ان يكون كلا ً من طرف الشعرة و بصيلة الشعر متجاورتين ، و باستخدام عدسة مكبرة تقومين بفحصها و مقارنتهما معا ً من حيث سمك الشعرة و كذلك من حيث اللون و أخيرا ً من حيث المظهر و اللمعان . حيث يجب ان يكون قطري طرف الشعرة و البصيلة متساويين و إذا كان هناك اختلاف فهذا يدل على أن الشعرة قد تعرضت للإجهاد في رحلة نموها ، أما إذا كان لون طرف الشعر افتح من بصيلة الشعر فهذا دليل واضح على إجهاد الشعر وفقدانه جزء من صبغته نتيجة التقصف ، و أخيرا ً اللمعان و الذي يجب ان يكونا لامعان بنفس الدرجة .

ثانيا ً :ـ

ةو قد آتينا إلى الاختبار الثاني و هو اكثر سهولة ، فقط تقفين أمام المرآة بحيث يكون خلفك ضوء قوي ، إذا كان حول الشاعرة هالة فإن هذا يعني أن شعرك يعاني من التقصف و الإجهاد .

ثالثا ً :ـ
إختبار الدقيق :

فقط تقومين بنزع شعرة واحدة فقط من رأسك و ضعيها في طبق به كمية من الدقيق ، إذا امتلأت الشعرة بالكثير من الدقيق فهذا يعني أن قشرة الشعر في حالة من التكسير و يحتاج إلى عناية خاصة جدا ً ، و إذا كانت الشعرة نظيفة بعد خروجها من الطبق فهذا مؤشر قوي على شعرك الصحي .
midoashraf
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع w-jasmine.com .

جديد قسم :

إرسال تعليق